يحق لمن يريد النقل من هذا الموقع , لكن مع الأشاره لأسم الموقع ورابطه دون الأكتفاء بعبارة ( منقول ) مع جزيل الشكر 

السبت، 4 يونيو 2011

شاب يصور فتيات عن طريق كمبيوتراتهن

فى اطار منظومة الجرائم الالكترونية والتسلل الى الخصوصيات من قبل معدومى الضمير والاخلاق ابلغ مواطن فى العقد الثالث من عمره شرطة محافظة الاحساء بتعرض “ايميل” احد افراد عائلته للاختراق من قبل مجهول وصل الى حد تشغيله كاميرا الويب الخاصة بجهاز الكمبيوتر والتقاط بعض صور مستخدميه والعمل على ابتزازهن بعد تهديده بنشر هذه الصور وبياناتهم الخاصة .
تعاملت الشرطة مع البلاغ ببجدية واتخذت الاجراءات اللازمة وجمع المعلومات المطلوبة حيال القضية فيما وجه مدير شرطة المحافظة العميد عبدالله القحطاني الدعوى لشعبة التحريات والبحث الجنائي للعمل على كشف هوية الجاني والقبض عليه .
وتمكن قسم مكافحة الجرائم المعلوماتية بالبحث الجنائي من التعرف على هوية المتهم من خلال بحث وتحري تقني متقدم القى القبض عليه ليتبين انه  مواطن في العقد الثالث من العمر وبالبحث عثر بحوزته على التجهيزات التقنية المستخدمة وعدد من المواد المصورة والمعلومات الخاصة لعدد من الضحايا الذين يستدرجهم باسماء نسائية وهمية ومن ثم تصويرهن دون علمهن من خلال كاميرا الويب وبعد الحصول على الصور يعهد لابتزازهن وتهديدهن بنشرها.
تم التحفظ على المتهم والمضبوطات وتسليمهم لمركز شرطة الصالحية لاستكمال التحقيق معه تمهيدا لاحالته الى هيئة التحقيق والادعاء العام .كما نود الاشارة لضرورة الحرص والانتباه لمستخدمي الانترنت وعدم قبول واستضافة اي شخص او فتح بريد الكتروني خارجي الا بعد التحقق من مصدره والتاكيد على اهمية الاستعانة ببرامج الحماية المتقدمه والاصلية للحد من الاخترق الذي قد يتعرض له جهاز الحاسب الالي من قبل بعض المتطفلين . كما نجد انه من الضرورة حجب استخدام كاميرا الويب بالاجهزة الا في الاستخدام الخاص والضرورة القصوى مع مراعاة عدم ترك ملفات اوصور خاصة في جهاز الحاسب الالي المستخدم من خلاله خدمة الانترنت في ظل عدم توفر انظمة حماية قوية بالجهاز . وفي حالة تعرض الشخص لا قدر الله لمثل تلك الحالات المبادرة بالابلاغ الفوري لاقرب جهة امنية لاتخاذ الاجراءات اللازمة في القضية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Save on hotels with HotelsCombined.fr

اهلا بكم زائرنا الكريم , ارجو ان تجدوا معنا المتعه والفائده , وارجو وضع تعليقاتكم .

Free Counters
Hotwire Flight