يحق لمن يريد النقل من هذا الموقع , لكن مع الأشاره لأسم الموقع ورابطه دون الأكتفاء بعبارة ( منقول ) مع جزيل الشكر 

الثلاثاء، 23 يونيو 2020

رجال الحراسات الأمنيه ( السكيورتي ) مالهم وما عليهم

احمد البويت
لا تخلو منشأه ولا شركه من وجود حراسات امنيه  تتبع لشركات متخصصه , و هناك
منشأت حكوميه وخاصه تشترط وجود رجال الحراسات الأمنيه .
لكن المتابع لمواقع التواصل الأجتماعي يجد معاناه من هؤلاء السكيورتي لأوضاع العمل والدوام والأوضاع المعيشيه التي يمرون بها رغم اهمية العمل المناط بهم .
كثير منهم يشكو قلة الرواتب , وبعضهم لم يستلم راتبه  لعدة اشهر , والبعض يعاني من طول فترة العمل مقارنة بالمميزات , وكثير منهم يتم الأستغناء عن خدماته فجأة واحيانا من غير سابق انذار عندما تتغير الشركه المتعاقد معها لحراسة منشأه معينه او في حال خسارة الشركه او في حال رغبة الشركه التقليل من عدد العاملين بها او توظيف عاملين جدد برواتب اقل .
والحقيقه ان هؤلاء الفئه لهم اهميه كبيره بالنسبه للمنشأت التي يعملون على حراستها , فهم ينظمون الدخول والخروج من بوابات المنشأه , ويقومون بحراسة ممتلكات المنشأه , يقومون بالحفاظ على الأمن والنظام بالمنشأه اثناء تواجد الموظفين وبعد الدوام , لذا اتمنى النظر الى هذه الفئه ببعض الأنتباه والعنايه للتخفيف من معاناتهم وتجنيبهم الأحساس باللامبالاه من قبل ادارة المنشأه وتجنيبهم الم الفقر والحاجه والعوز ,, فرواتب هذه الفئه تتراوح بين 2500 الى 4000 ريال ,,, لكن هل سألنا انفسنا هل يكفي هذا الراتب احتياجات هذا السكيورتي ؟ ونحن نعلم ما نعانيه من ظروف معيشيه تتسم بشد الحزام بسبب جائحة كورونا .. اذا وضعنا في عين الأعتبار انه تم الغاء بدل غلاء المعيشه , حساب مواطن هبط اكثر من مره , واسعار بنزين متقلبه وغير ثابته .
هؤلاء الفئه يحتاجون الى من يشعرهم بأمن وظيفي , لذا اتمنى ان تكون هناك جهه مختصه بهذه الوظيفه والعاملين عليها تحرص على تأمين طبي للسكيورتي وعائلته , توفير مساعدات اجتماعيه سواء بانشاء صندوق معين او الأستفاده من خدمات صندوق الضمان الأجتماعي , وتكون هذه المساعدات الأجتماعيه على هيئة مساعدات عينيه او بطاقات تخفيضات من شركات تموين متعاونه تعطي خصم جيد لحامل البطاقه كذلك  تأمين الملابس ومستلزمات العمل مجانا للسكيورتي وصرف اخرى بعد مده معينه 6 شهور مثلا , لأنني سمعت ان الملابس والمستلزمات التي يحتاجها السكيورتي هو من يدفع قيمتها , تعديل الرواتب بمعونه حكوميه يتم صرفها من وزارة الموارد البشريه والتنميه الأجتماعيه  او غيرها او جهه خيريه  , انشاء صندوق لجمع معونات تعطى لشاغلي هذه الوظيفه بكرامه , حيث اشتكى احدهم انه يرى المتبرعات من المواطنات تدفع مئات الريالات لعمال النظافه ( وان كنا لا نحسدهم على ما يصلهم ) حيث يرى المتبرعات يسلمن هؤلاء العاملين الريالات ويقسم بالله انه وامثاله بحاجه لمثل هذه التبرعات .
كما اتمنى وضع حلول للديون التي يعاني منها كثير منهم وايقاف الخدمات البنكيه التي نقلت كثيرين من الطبقة المتوسطه الى طبقة الفقراء والمعوزين ..
هذه بعض الأراء والأفكار ولا نستغني عن التفاعل بأراء وافكار عمليه ومفيده .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Save on hotels with HotelsCombined.fr

اهلا بكم زائرنا الكريم , ارجو ان تجدوا معنا المتعه والفائده , وارجو وضع تعليقاتكم .

Free Counters
Hotwire Flight