يحق لمن يريد النقل من هذا الموقع , لكن مع الأشاره لأسم الموقع ورابطه دون الأكتفاء بعبارة ( منقول ) مع جزيل الشكر 

الجمعة، 15 أبريل 2011

وفاة أكبر رجل في العالم.. كان يتناول الأسبرين يوميا ويهمل العشاء

«الاقتصادية» من الرياض
توفي عامل سكك حديدية متقاعد عُرف كأكبر رجل في العالم عن 114 عاما لأسباب طبيعية أمس الأول، في بلدة زراعية في جريت فولز في ولاية مونتانا الأمريكية.
وكان المعمر قد أرجع طول عمره إلى قصر وجباته اليومية على الإفطار والغداء، فيما أهمل وجبة العشاء ويتناول قرص أسبرين يوميا.
وكانت موسوعة جينيس للأرقام القياسية قد أعلنت والتر برونينج الذي كان يقيم في دار مسنين محلية منذ عام 1980 أكبر رجل في العالم يوم 18 تموز (يوليو) 2009 .
وقال حاكم مونتانا بريان شفايتسر في بيان: "أشعر بحزن عميق لفقدان صديقي العزيز وابن مونتانا العظيم والتر برونينج". وأضاف: "كانت حكمته أكبر حتى من سنوات عمره".
وأفادت دار رينبو سنيور ليفنج للمسنين في جريت فولز، بأن برونينج ولد يوم 21 أيلول (سبتمبر) 1896 في ملروز في ولاية مينيسوتا، وأمضى أغلب حياته المبكرة في ساوث داكوتا قبل أن يحصل على وظيفة في سكك حديد جريت نورذرن عام 1913 .
وانتقل إلى مونتانا عام 1918 موظفا في السكك الحديدية وتزوج عاملة التلجراف انيس توكي بعد ذلك بأربع سنوات.
وتقاعد من السكك الحديدية في سن الـ 66. وقال شفايتسر: "علمني والتر أن الاعتدال في كل الأمور سيساعد على الوصول لحياة مديدة، وأن العمل الجاد والمعيشة البسيطة يكفيان لحياة سعيدة.. والأهم أن العطاء للآخرين أمر جيد للنفس".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Save on hotels with HotelsCombined.fr

اهلا بكم زائرنا الكريم , ارجو ان تجدوا معنا المتعه والفائده , وارجو وضع تعليقاتكم .

Free Counters
Hotwire Flight