يحق لمن يريد النقل من هذا الموقع , لكن مع الأشاره لأسم الموقع ورابطه دون الأكتفاء بعبارة ( منقول ) مع جزيل الشكر 

الأحد، 18 يناير 2009

لقاح جديد يمنع نقل عدوى الإيدز

اخبار العرب- كندا: يبحث مؤتمر عالمي للقاح الإيدز- الاثنين- في كيب تاون بجنوب إفريقيا استراتيجيات جديدة ضد فيروس ( اتش.اي.في) المسبب لمرض نقص المناعة المكتسبة المعروف باسم الإيدز.ويقول الخبراء إن الطريقة الجديدة التي تركزعلى "تحييد الأجسام المضادة" التي تسمح لجهاز المناعة البشري بمنع العدوى تماما ستأخذ السبق في الأغلب على النماذج الحالية التي تحاول التعامل مع الإصابة بعد وقوعها.
ويقول لين موريس الرئيس المناوب للمؤتمر العالمي للقاح الإيدز ورئيس وحدة الإيدز في المعهد القومي للأمراض المعدية في جنوب إفريقيا إن التركيز الآن تحول إلى منطلق جديد في مكافحة (اتش.اي.في) هو العمل المختبري ليكتشف كيف يمكن مساعدة الجسم على إنتاج أجسام مضادة لمنع العدوى تماما.
وقال موريس "تحييد الأجسام المضادة عنصر أساسي لجميع اللقاحات الأخرى تقريبا.. أعتقد أنه سيحدث تحول حقيقي في التفكير بشأنهم."
وأعلنت المبادرة الدولية للقاح الإيدز في شهرسبتمبر2008 أنها ستطلق مشروع بحث معمليا مشتركا بقيمة 30 مليون دولار في كاليفورنيا يخصص لتسريع العمل في تحييد الأجسام المضادة.
ويأتي المؤتمر الذي يحضره العديد من كبار الأسماء المشاركة في أبحاث (اتش.اي.في) بعد عام تخلى فيه العلماء عن خطط لإجراء تجارب واسعة النطاق على الإنسان لأكثر لقاحين مبشرين بسبب مخاوف على سلامة المشاركين.
ويمنح المؤتمر الذي يستمر أربعة أيام في كيب تاون العلماء والممولين وممثلي المجتمعات الفرصة لتقييم مسار البحث عن لقاح للإيدز الذي استأثر عام 2007 بنحو 960 مليون دولار من الاستثمارات. وجاء معظم هذه الأموال من القطاع العام.
وأصاب فيروس الإيدز نحو 33 مليونا حول العالم وقتل 25 مليونا منذ أن تم تشخيص المرض في ثمانينيات القرن الماضي. ويمكن لمزيج من العقاقير أن يسيطرعلى الفيروس لكن لا يوجد علاج ناجع له.
(رويترز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Save on hotels with HotelsCombined.fr

اهلا بكم زائرنا الكريم , ارجو ان تجدوا معنا المتعه والفائده , وارجو وضع تعليقاتكم .

Free Counters
Hotwire Flight