يحق لمن يريد النقل من هذا الموقع , لكن مع الأشاره لأسم الموقع ورابطه دون الأكتفاء بعبارة ( منقول ) مع جزيل الشكر 

الخميس، 2 فبراير 2012

حكم بالسجن 3 أشهر على عادل أمام بتهمة الإساءة للإسلام

قضت محكمة في القاهرة اليوم بحبس الممثل المصري عادل أمام ثلاثة أشهر بعد أن دانته بـ "الاساءة الى الاسلام" في اكثر من عمل سينمائي ومسرحي، بحسب ما قال امام الخميس لفرانس برس.
واكد عادل امام ان "حكما صدر ضده بالحبس ثلاثة اشهر بتهمة الاساءة الى الاسلام" مشددا على انه استأنف الحكم" وبالتالي فان الحكم لن ينفذ. واوضح نجم الكوميديا المصرية على مدار اكثر من 30 عاما الفنان عادل امام "المحكمة عليه بالسجن لمدة ثلاثة اشهر مع دفع غرامة 1000 جنيه مصري (160 دولار تقريبا)".
وقال امام ان "البعض الذي حاول ان يشتهر قام برفع دعاوي قضائية على اعمال قمت ببطولتها باعتبارها مسيئة للاسلام وهذا طبعا ليس صحيحا فكل الاعمال التي لعبت بطولتها كانت تعرض على الرقابة ولو كان فيها ما يسيء لكانت الرقابة اوقفتها".
واوضح امام ان "من بين الاعمال التي ينتقدونها افلام "الارهابي" و"مرجان احمد مرجان" ومسرحية "الزعيم"". وقال انه "تم الحكم عليه غيابيا الا ان محاميه قام بالاستئناف على هذه الحكم حيث حدد موعد لجلسة الاستئناف في 3 نيسان/ابريل المقبل".
واشار امام الى ان "الكثير من لجان حقوق الانسان والكثير من الفنانين قاموا بالاتصال به للاطمئمنان عليه واعلان التضامن معه في مواجهة هذه الحكم". وهو اول حكم تصدره محكمة مصرية حيال حرية الفنانين المصريين وتقضي بحبسه نتيجة مشاركته في عمل مصرح به رقابيا بعد نجاح التيارات الاسلامية في الحصول على غالبية مقاعد مجلس الشعب المصري. وكان المحامي الاسلامي عسران منصور اقام دعوى قضائية ضد الفنان عادل امام قبل بضعة سنوات يتهمه فيها بالاساءة للدين الاسلامي في مسرحية "الزعيم" وفيلم "مورجان احمد مورجان".
المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Save on hotels with HotelsCombined.fr

اهلا بكم زائرنا الكريم , ارجو ان تجدوا معنا المتعه والفائده , وارجو وضع تعليقاتكم .

Free Counters
Hotwire Flight