يحق لمن يريد النقل من هذا الموقع , لكن مع الأشاره لأسم الموقع ورابطه دون الأكتفاء بعبارة ( منقول ) مع جزيل الشكر 

الأحد، 22 يناير 2012

مسمار في دماغ أمريكي.. ولم يشعر به

تمكن جراحون من إخراج مسمار بطول 8.25 سنتيمتر من وسط دماغ أمريكي من ضواحي شيكاغو، ضرب نفسه عرضا به. وكان المصاب دانتي أوتيلو (34 عاما) يعمل في ورشته عندما ضغط عرضا على زر مسدس لتثبيت المسامير قرب رأسه. إلا أن ما كان يجهله دانتي أن المسمار دخل رأسه، ولم يشعر بذلك حتى اليوم التالي عندما بدأ يعاني نوبات ترنح وعدم توازن.
وقال الأطباء لدانتي إن المسمار كان على بعد ملليمترات فقط من منطقة حساسة جدا وسط الدماغ مسؤولة عن فعاليات حيوية مهمة.
وقالت خطيبة دانتي، جيل غلينزر، إن خطيبها بروح معنوية طيبة بعد العملية الجراحية لإخراج المسمار من رأسه، التي أجريت في مستشفى في ولاية إلينوي.
وأضافت جيل أنه "يشعر بصحة طيبة، ويحرك كل أطرافه، ويتحدث بشكل طبيعي، ويتذكر كل شيء، إنها معجزة". وقد أقنعت جيل خطيبها دانتي بزيارة المستشفى بعد أن بدأ يشعر بالدوران والغثيان طوال يوم كامل. وكان دانتي يعتقد أن مقدمة مسدس تثبيت المسامير ضربت غرة رأسه عرضا، لكنه أدرك فيما بعد أن الآلة أخرجت مسمارا عندما لامست سطحا ناعما. يشار إلى أن جمجمة الإنسان تحتوي على مجسات عصبية حساسة ضد الألم، إلا أن الدماغ نفسه لا يحتوي على مجسات عصبية أو أعصاب. وقال مايك ماغيو الناطق باسم المستشفى إن جزءا من الجمجمة أزيل في أثناء العملية، واستبدل بقطعة من معدن التيتانيوم، وسط قلق طبي من احتمال أن يكون تلوثا قد حدث في دماغ دانتي بفعل دخول المسمار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Save on hotels with HotelsCombined.fr

اهلا بكم زائرنا الكريم , ارجو ان تجدوا معنا المتعه والفائده , وارجو وضع تعليقاتكم .

Free Counters
Hotwire Flight